الرئيسية » أفكار تقنية للمربين
كوكب غوغل - مترجماً

أرشيف التصنيف: أفكار تقنية للمربين

فكرة إنشاء منتدى للمربين

0
8 ديسمبر
2009

مشاركة

الفكرة: إنشاء منتدى متخصص للمربين.

وحين نقول منتدى متخصص للمربين فلا نعمل بالطريقة المكرورة بتعيين خمسة أو ستة مشرفين بعدد الأقسام الموجودة، والموجود أو (المتواجد) واحد أو اثنين في اليوم، بل يجب وضع ستة مشرفين فأكثر يشرفون على جميع الأقسام، مع وجود إشراف مباشر كل يوم أو يومين كحد أقصى بفهم وخبرة كافية وليس بحرفية مقيتة!

فوجود التخصص الأكاديمي مهم، لكن الخبرة في التعامل مع المنتديات والنضج في الكتابة والتدوين أهم.

أشرفت على عدة منتديات تربوية، وشاركت في بعضها عضواً فاعلاً إلا أن جميعها ماتت، ولم يبق إلا منتداك أنت أخي المربي الذي تعزم على افتتاحه، فهل تبادر؟

الطريقة: حجز دومين سهل الحفظ ـ وجود كادر مميز من المشرفين ـ وجود دعم فني ـ التعامل مع مصممين ـ أيضاً استضافة وحماية قوية ـ وجود مراقبين للمنتدى اثنين كحد أقصى ـ مع التجديد بأفكار جديدة في الفينة والأخرى ـ استكتاب أصحاب الأقلام المميزة في المواقع والمنتديات والمدونات ـ وجود مربي له خبرته التربوية والدعوية بحيث يتولى الإشراف العام على المنتدى، ويفضل أن يكون أكاديمياً.

فكرة دورات تطويرية للمربين

0
8 ديسمبر
2009

مشاركة

الفكرة: إنشاء موقع للعروض التطويرية والتربوية للمربين

الطريقة: هي كما سبق في فكرة مكتبة المربين بحيث يتم جمع عدة دورات تطويرية وإدارية منتشرة في المنتديات والمواقع الإدارية وغيرها، ويزاد عليها أخذ بعض عروض الدورات للمدربين إذا كانوا لايمانعون في نشرها، وبخاصة الدورات الملقاة في الحلقات القرآنية والمؤسسات الخيرية، فهي موجهة إلى المربين والدعاة وغيرهم من المختصصين، وبالتأكيد ستكون الفائدة أكثر، والنفع أعم بإذن اللـه.

فكرة مكتبة المربين

3
5 ديسمبر
2009

مشاركة

مسمى الفكرة: إنشاء مكتبة للمربين

الفكرة: إنشاء موقع أو مدونة تجمع المئات والآلاف من الكتب للمربين، وليس شرطاً أن تكون جميعها تربوية، بل تكون شاملة في الإدارة، وفي العلم الشرعي، وفي علم النفس، وغيرها من التخصصات مما يخدم العملية التربوية.

الطريقة: عن طريق إنشاء صفحة ببرنامج الفورنت بيج لمن يملك موقعاً مدفوعاً، أو إنشاء مدونة مجانية من هنــا

أو وضع مكتبة مثل مكتبة صيد الفوائد، ولا أعلم هل لها شرح في منتدى ترايدنت أم لا؟ ولكنها منتشرة، وأستطيع مساعدة يريد القيام بها في بداية الأمر، ثم هو يواصل المسير.